الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يشارك في مؤتمر ومعرض البصرة الدولي التاسع للنفط والغاز والطاقة المقام على أرض محافظة البصرة للفترة من 16-2024/4/19.

الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يشارك في مؤتمر ومعرض البصرة الدولي التاسع للنفط والغاز والطاقة المقام على أرض محافظة البصرة للفترة من 16-2024/4/19.

بغداد – وكالة انباء الاهرام  الدولية

شارك  في مؤتمر ومعرض البصرة الدولي التاسع للنفط والغاز والطاقة المقام على أرض محافظة البصرة للفترة من 16-2024/4/19.
وتمثلت مشاركة الاتحاد في المعرض الذي حضره امين سر الاتحاد د. شيماء الحسني ومدير فرع البصرة للاتحاد العربي للاعلام الالكتروني منتصر مجاهد ، ونشر وتسويق البروشورات والكتيبات التي تسهم  في تنظيم التجارة الخارجية وتسهيل إجراءات استيراد ما يحتاجه القطاع النفطي.

 

تم عقد مؤتمر النفط والغاز في البصرة الذي أقيم  على ارض المعارض في المحافظة  الذي  نظمته  شركة در الفيحاء لتنظيم المعارض والمؤتمرات

واكد السيد الاستاذ شهاب العاشور و شركائه  ان الشركات المشاركة في المؤتمر شركات عالمية لها باع طويل في تخصص العمل بالقطاع النفطي العالمي ومن الشركات المشاركة (شركة توتال الفرنسية – شركة انتونا الصينية- مجموعة شركات من الجمهورية الاسلامية الايرانية  .. وغيرها من الشركات الرصينة ) كما كان لوزارة النفط العراقية حضور متميز  .

وفي ختتام المؤتمر اكد الاستاذ شهاب العاشور المدير المفوض ان المعرض  حقق الهدف الذي اقيم لأجله وهو  رفد هذا القطاع الحيوي خدمة للبلد بما يساهم في تطويره .

وقد شاركت الدكتورة شيماء الحسني امين سر الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني في المؤتمر الذي استمر لثلاثة ايام  وتم تكريمها ، كما ناقش امين سر الاتحاد افاق التعاون  المستقبلي  مع الجهة المنظمة .

يذكر انه تم تغطية  الاحداث في المؤتمر مع اجراء لقاءات مع بعض مدراء الشركات المهمة  المشاركة من قبل وكالات الاتحاد وقال الخبير الاقتصادي العراقي المهندس سمير حكمت العطية اثناء مشاركة خبراء اقتصاديون عراقيون في المؤتمر ان فعاليات المؤتمر، ووفقا للتقارير الأخيرة، تسيطر منظمة أوبك على 81.9% من احتياطي النفط العالمي. ويمتلك العراق رابع أكبر احتياطي من النفط الخام بين الدول الأعضاء في منظمة أوبك، بعد فنزويلا والمملكة العربية السعودية وإيران (في نهاية عام 4). ويحتل العراق المرتبة الثانية في إنتاج النفط الخام بعد المملكة العربية السعودية.

واكد الخبير الاقتصادي سمير العطية ان معرض العراق للنفط والغاز – البصرة الثامن هي مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية للمستثمرين الدوليين. تم عرض أكثر من 8 شركة في هذا الحدث ، ورعته 1300 شركة ، وتم تقديم 60 ورقة بحثية ، وحضر المعرض أكثر من 120 متخصص لمدة 80.000 سنوات متتالية منذ عام 7..….انتهى

 

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى