الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

القاهرة – وكالة انباء الاهرام الدولية

بغداد في 3مايو 2024

يتقدم الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الأسرة الصحفية، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

ونحن اذ نحتفل بهذا اليوم البهيج، وكوننا اعلام متخصص بالصحافة الإلكترونية، نعيد مطلبنا بتفعيل حرية التنظيم النقابي، الذي كفلها الدستور، بحسب المادة 22 الفقرة ثالثاََ منهُ. وندعو مجلس النواب العراقي بسرعة تشريع القوانين المهمة ومنها، قانون الاتحاد العام للاعلام الالكتروني، الذي لازال في ادراج اللجان المختصة، ومنذ عدة دورات مضت”.

كما نطالب الحكومة ان تولي اهتماماً اكبر الى الحركة النقابية، وان تتعامل مع الاتحادات والنقابات بالمساواة، واحترام جميع القوانين والدساتير، التي تضمن حرية التنظيم النقابي، أنف الذكر “.

فيما يطالب الاتحاد رئيس الجمهورية بصفته (حامياََ للدستور)، بحماية حق حرية التنظيم النقابي، الوارد في الدستور والاتفاقيات والمعاهدات الدولية”.

كما ندعو جميع الجهات والحركات والاحزاب بالضغط على ممثليهم للإسراع بإقرار القوانين المهمة التي تنظم عمل الحركة النقابية في البلاد” .

فيما يدعو الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني، جميع الاتحادات والنقابات والمنظمات الدولية، بالعمل على دعم الحركة النقابية العراقية، وخاصة ما يتعلق منها، بانضمام العراق الى حرية التنظيم النقابي والتي كفلها القانون رقم 87 لسنة 2017″.

كما يدعو الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني الى وحدة صف الحركة النقابية، ومنع محاولات البعض، بالتفرد والتسلط والعودة بالحركة النقابية الى النظام الشمولي “.

وختاماََ يطالب الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني الجهات الحكومية حماية الاسرة الصحفية وضمان حق الشهداء منهم، الذين ضحوا بأنفسهم من أجل كلمة الحق”.

“رحم الله شهداء الأسرة الصحفية”.

المركز الإعلامي
المكتب التنفيذيّ
٣ آيار ٢٠٢٤

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى